كما توقعت مصلحة الأرصاد: تقلبات جوية بين الأمطار والعواصف الرملية تشهدها محافظات جازان - صحيفة جازان نيوز الإلكترونية
جازان نيوز : حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام الجمعة 22 ربيع الثاني 1438 / 20 يناير 2017




الأخبار منوعات راصد جازان › كما توقعت مصلحة الأرصاد: تقلبات جوية بين الأمطار والعواصف الرملية تشهدها محافظات جازان
كما توقعت مصلحة الأرصاد: تقلبات جوية بين الأمطار والعواصف الرملية تشهدها محافظات جازان صورة ارشيفية

جازان نيوز- عبده راجحي :
تشهد محافظات منطقة جازان في هذه اللحظات تقلبات كبيرة في الأجواء ما بين أمطار غزيرة إلى متوسطة في بعض المحافظات وغبار في محافظات أخرى.

وفي التفاصيل شهدت محافظة العارضة من بعد عصر اليوم موجة من الغبار أعقبها هطول أمطار غزيرة على مرتفعات وقرى المحافظة, ولم تتلقى الجهات الأمنية أي بلاغات عن خسائر لا مدنية ولا بشرية حتى لحظة تحرير الخبر.

ومن جانب آخر تشهد محافظة أبو عريش وصبيا وبيش من قبل مغرب اليوم موجة غبار متوسطة أدت إلى انخفاض الرؤية الأفقية وقطع التيار الكهربائي عن كثير من القرى التابعة للمحافظة لأكثر من ساعتين.

هذا وكان الدفاع المدني قد اصدر بيانا ظهر اليوم حذر فيه المواطنيين من المجازفة اثناء تعرض المنطقة لهطول الأمطار و التقلبات الجوية التي ستشهدها المنطقة .

وأوضحت الرئاسة العامة والأرصاد في بيان لها عن وجود مؤشرات عن هطول أمطار من المتوسطة إلى الغزيرة وتوقع هبوب رياح محملة بالأتربة مشيرا إلى انه تم إبلاغ كافة الإدارات والمراكز للاستعداد التام لمواجهة أي إضرار قد تنتج عنها لا قدر الله..
7
تعليقات : 2 | إهداء : 0 | زيارات : 3677 | أضيف في : 07-20-1435 08:46 PM | إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



التعليقات
59704 Saudi Arabia "علي ابو النجا"
اليومالاحد23-9-1435 اعنف يوم في موسم الغبرة وتكومت كميات من الاتربة في طرق المنطقة وانحجبت الرئيا الى اقل من متر ع طرق المنطقة من الصباح قبل و بعد الظهيرة وهذه منزلة الزبرة وستنتهي ان شاء الله 4شوال وبعدها منزلة الصرفة وان شاء الله تهطل امطار ع عموم المنطقة سهولها وجبالها ومتوقع هذا العام امطار غزيرة نساال الله ان تكون امطار خير وبركة


59800 Saudi Arabia "ابو عبد الرحمن"
تبدأ يوم 20 سبتمبر من كل سنة وهو المنزلة الثانية من فصل الخريف “منزلة الزبرة” ؛ كما أنها تعتبر المنزلة الثالثة من نوء سهيل ، ومدة هذه المنزلة 13 يوما حيث تنتهي في 2 أكتوبر .
وخلال هذه المنزلة يتساوى الليل والنهار وذلك يوم 28 سبتمبر حيث يبلغ طول كل منهما 12 ساعة ثم يبدأ الليل بالزيادة التدريجية حتى يبلغ طوله في نهاية منزلة الزبرة 12 ساعة و 11 دقيقة .
ومن خصائص منزلة الزبرة اعتدال الأجواء خلالها خصوصا في أول النهار وآخره بينما تكون البرودة ملحوظة خلال ساعات الليل ولذا فإنه يكره النوم تحت أديم السماء مباشرة خشية تأثر الجسم بنزلات البرد ، ومن خصائصها أيضا هطول الأمطار – بعد مشيئة الله وغالبا ما تكون غزيرة ونافعة ، وفيها تكثر هجرة طيور القميري والكرك وهذا يعني ان الزبرة لم تدخل بعد فلا علاقة بين اسم الزبرة والغبار الذي يحدث خلال فصل الصيف نحن مازلنا في برج الجوزاء وانواءه الهقعة والهنعة ومدتها 26 يوما



مشاركة

تقييم
7.36/10 (16 صوت)

الحجم

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في Google

جديد المقالات


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (جازان نيوز ) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها